كلمات تركية تبدأ بحرف L – كلمات تركية

كما قلنا سابقا يبحث الكثير من الأشخاص عن كلمات تركية تبدأ بحرف L. وذلك لانهم يتبعون طريقة حفظ الكلمات التركية بشكل مجاميع مصنفة حسب الحروف. لذلك هذه مجموعة من أسهل كلمات باللغة التركية التي تبدأ بحرف L والأكثر استخداماً. والتي ستكون مع باقي مجموعة المقالات التي سنتناول فيها باقي الاحرف ستشكل لك خزين ممتاز يسهل عليك كثيرا.

كلمات تركية تبدأ بحرف L

lambaمصباح
lâstikمطاط، اطار
lavaboمغسلة
lazımيجب ان، ضروري
liderقائد
limanميناء
limonليمون
listeقائمة
lokantaمطعم
lüksفاخر، فانوس
lütfenرجاءا
Lezzetنكهة، مذاق
lahmacunلحم بالعجين
lokmaلقمة الاكل
lacivert  لون كحلي
lafكلام، قول
leylekلقلق
liraليرة
lukomحلقوم، راحة ( حلويات)
laboratuvarمختبر
lahanaلهانة

كما لاحظت ان هذه الكلمات التركية بسيطة وسهلة الحفظ لان منها ما هو عربي الاصل او قريب من الاستخدام العربي وبالمناسبة ندعو لقراءة مقالنا الكلمات العربية في اللغة التركية سيكون مفيد جدا لك في مشوراك لتعلم اللغة التركية .

نصيحة

لحفظ الكلمات التركية ننصحك بان تقرا الكلمات بالشكل الصحيح وقد تتعب في لفظ الكلمة بشكلها الصحيح في البداية ولكن ستكون لك ارضية صلبة لحفظ التالي من الكلمات وهكذا وكلما حفظت كلمات جديدة تسهل الكلمات القادمة، ولن تخطأ فيها ابدا والظريف انك لو حاولت ان تقرا بشكل خاطئ فانك ستجد صعوبة في ذلك، نفس الصعوبة التي ستجدها في ان تنطق كلمة بالشكل الصحيح بعد ان حفظتها بشكل خاطئ.
والاساس في هذا هو قراءتك للحروف بالشكل الصحيح وهذا المقال سيساعدك كثيرا تعلم حروف اللغة التركية

نصحية اخرى

نكرر لك هذه النصيحة المهمة وهي
حاول دائما ان تقرا الجمل والكلمات بصوت عالي (مسموع لك) ، فالقراءة بصوت مسموع سوف تردم الفجوة بين ما تجيده فعلا وما تظن انك تجيده .
حيث انك عندما تقراظ كلمة او جملة قراءة صامتة سوف تفهمها وتعرفها وتحفظها ولكن عندما تريد ان تستخدمها سوف تجد قصور في جهاز اللفظ لديك ( الفم واللسان والشفتين ..) لأنه لم يتمرن على الكلمات.

وعليه افضل طريقة للتخلص من هذا القصور هو القراءة المسموعة، وهذه واحدة من اهم النصائح التي يجب على من يتعلم اللغة التركية او أي لغة ان يواظب عليها، لما لها من فائدة كما ذكرنا وغيرها من الفوائد مثل الحفظ الأسرع والثقة بلغتك وغيرها.

أخيرا تناولنا في هذا المقال كلمات تركية تبدأ بحرف L والتي كانت من اسهل الكلمات التركيه التي تبدا بحرف L. وهي أيضا من الكلمات الأكثر استعمالا. لذلك شد من عزمك وابدا بالحفظ مع باقي الحلقات من هذا السلسلة من كلمات تركيه تبدا بالحروف الهجائية وحسب درجة الأهمية لذلك وبعد الانتهاء من هذه المجموعة ندعوك كلمات بحرف e، وكذلك كلمات بحرف m اضافة الى مقالة الكلمات التركية كثيرة الاستخدام فهي مهمة جدا في تعلم اللغة التركية.

اعلانات مماثلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى