اسم فاطمة بالتركي

اسم فاطمة واحد من الأسماء الأكثر استخدامًا في المجتمع التركي. فأسم فاطمة من الأسماء القليلة التي حافظت على مكانتها عند الأتراك رغم مرور زمان طويل على استخدامه . فأسم فاطمة كان وما يزال يستخدم بشكل واسع جداً في تركيا. هذا لان لأسم فاطمة مكانة دينية وثقافية عند الاتراك. بالإضافة الى رنة الاسم الجميلة والمحببة لديهم.

كيف يكتب اسم فاطمة بالتركي

يكتب اسم فاطمة بالتركية بعدة اشكال . اما الشكل الأشهر لكتابة فهو:

  • fatma

طرق أخرى يكتب بها اسم فاطمة بالتركي:

توجد اشكال أخرى يكتب بها اسم فاطمة في اللفة التركية، يعود ذلك غالباً الى تغيرات في الحروف الصوتية، يعني تقريبا مثل الحركات في اللغة العربية. فنقول : فاطِمة بكسر الطاء وفاطمة بدون حركات. من هذه الاشكال:

  • fatima
  • fatıma
  • fatime
  • fadime

ملاحظة:

ان هذه الاشكال هي أسماء منفصلة عن بعضها . فقد تلتقي بنتان تركيتان واحدة اسمها فاتما والاخرى اسمها فاديما. فعلى على الرغم من ان الاسمان هما شكلان لكتابة نفس الاسم (اسم فاطمة)، الا انهم يتعاملون معهم بشكل منفصل وعندما تقول للأولى مثلا: هل اسمك فاديما (fadime)، ترد الأخرى: لا اسمي فاتما ( fatma)، وهكذا.

يجدر بالذكر ان هذه الحالة تتكرر عادة مع الأسماء المشهورة التي ليست تركية اصيلة مثل الأسماء الفارسية العربية، والتي تستخدم منذ فترة طويلة وما زالت تستخدم حيث ان طول المدة يضيف طرق جديدة لنطق الاسم. فمثلا اسم محمد لديه عدة اشكال يكتب بها في التركية، ذكرنا بعض منها في أسماء أولاد تركية بحرف الميم .

اعلانات مماثلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى